الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تحلب” يتغلب على إعاقته ويحقق أرقام قاسية رياضيا ويحلم بالانضمام للمنتخب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 05:31 م

تغلب محمد علي تحلب على إعاقته الحركية ولم يعبأ بها، بل وضعها كحافز نصب عينه فتمكن من تحقيق نجاحات على المستوى الرياضي والمهني.

لم يهتم “تحلب” بكونه أحد قصار القامة، فتقدم بخطوات ثابتة في عمله وكذلك رياضته المفضلة، وحصد عدة بطولات رياضية وكرم مؤخرًا من قائد القوات الشعبية بدمياط.

يروى محمد علي تحلب، 28 عامًا، قصته لـ”القاهرة 24″ قائلًا: “ولدت مصابًا بالتقزم وقررت استكمال تعليمي حتى حصلت على بكالوريس تجارة، وعملت كمحاسب في شركة المياه، والجميع يعاملونني بحب وتقدير هناك”.

ويتذكر محمد معاملة مدرسيه، موضحًا أنهم كانوا يعاملونه كإنسان عادي، مشيرًا لحصوله على دبلوم صنايع قسم لحام، وعمل قبل إلتحاقه بشركة مياه الشرب، في حرفة الحدادة والتنجيد، ثم حصل على الوظيفة الحالية ضمن نسبة الـ5%، مبينًا أنه بعد حصوله على الدبلوم قرر استكمال تعليمه وتخرج من كلية التجارة.

ويستطرد تحلب قائلًا: “شاركت في عدد من الألعاب الرياضية كالرمح ودفع الجلة وكرة الريشة، كما شاركت في بطولة الريشة التي أقيمت مؤخرًا بنادي الجيش، وحصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، وكانت تلك أول بطولة أحصل من خلالها على مركز، ثم حصلت على المركز الثاني في بطولة جمهورية دفع جله ورمي رمح مركز أول ذهب، كما حصلت على المركز الثاني في بطولة كأس مصر دفع جله ورمي رمح مركز أول ذهب أيضا”.

وعن شعوره عقب الفوز كل مرة، يقول تحلب: “شعور حلو أن تعب التمرين ف الجيم كل يوم والعزيمة يترجموا حرفيًا لنجاح وانتصار”، مرجعًا الفضل لله ولوالديه وزوجته، مشيرًا إلى أنه يعمل جاهدًا على تحقيق رقم قياسي دولي يؤهله لدخول منتخب مصر للمنافسة باسمه دوليًا.

تابع مواقعنا