الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة بني سويف تواصل تقدمها في تصنيف التايمز للعام السادس على التوالي

الدكتور منصور حسن
محافظات
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 12:08 ص

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، نتيجة تصنيف Times Higher Education البريطاني لعام 2022، الذي يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية في مجالات التعليم.

أوضح رئيس الجامعة أن التصنيف يعتمد على مجال البيئة التعليمية بنسبة 30%، والبحث من حيث حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة بنسبة 30%، والاستشهادات (تأثير البحث بنسبة 30%)، العلاقات الدولية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5 %، ودخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5%.

الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أشار إلى أن الجامعة واصلت نجاحها وتميزها بترتيبها العالمي 301-400 في العلوم الفيزيائية للسنة السادسة على التوالي، كما حصلت على ترتيب 401 -500 في علوم الحياة و601  في العلوم الطبية والصحية، لافتًا إلى أن النجاح المتواصل يرجع إلى ارتفاع نسبة مخرجات البحث العلمي والنشر الدولي لكليات الجامعة.

كما وجَّه الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الشكر إلى مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة، ومركز تطوير الأداء الجامعي، لدورهما البارز في دفع الباحثين للتميز، مثمنًا دور وزارة التعليم العالي ممثلة في اللجنة القومية لتصنيف الجامعات وبنك المعرفة المصري، لحرصهم الشديد على تدريب ومساندة مديري مكاتب التصنيف في كل الجامعات المصرية.

تابع مواقعنا